الخميس، 25 أغسطس 2022

البتكوبن Bitcoin :تعريف البتكوين وطريقة تداوله

البتكوبن Bitcoin :تعريف البتكوين وطريقة تداوله
الخميس، 25 أغسطس 2022

البتكوبن Bitcoin :تعريف البتكوين وطريقة تداوله



أصبح اليوم تداول العملات الرقمية من أكثر المجالات منافسة عبر الأنترنت، ولعل من اهم العملات الرقمية المتداولة عملة البتكوين Betcoin التي عرفت تطورا كبيرا في هذه السنوات الأخيرة.
فالبتكوين عملة اساسية في العملات الرقمية التي تستخدم في العالم الإفتراضي .

تعريف عملة البتكوين

البتكوين Bitcon عملة إفتراضية تخضع لنظام التشفير ليس لها وجود بالواقع أي أنها ليست عملة ورقية او نقدية ملموسة بل هي عملة إفتراضية رقمية لكنها تساوي العملات النقدية في قيمتها بل تتعداها ،حيث أصبحت عملة البتكوين متداولة عالميا ولها أسواق تجارية وبنوك عالمية لإستخراجها وحفظها .

تاريخ عملة البتكوين

يعود تاريخ العملة الإفتراضية البتكوين إلى سنة 2008 والبتحديد في شهر نوفمبر أين تم تداول أول عملة رقمية في العالم يعود مؤسسها إلى مجموعة من الاشخاص الإفتراضيين تحت إسم ساتوشي ناكاموتو، حيث تم الإعتماد على المعاملات الرقمية الإلكترونية لاول مرة في جمع مايقارب 10.000 بتكوين مقابل شراء قطعتين من البيتزا ،ومن هنا تم البدء في عملية تداول عملة البتكوين وبيعها وشراءها في الاسواق الرقمية الإلكترونية.

مميزات عملة البتكوين

لعملة البتكوبن عدة مميزات هامة تجعلها رائدة في مجال العملات الرقمية ومن أهم هذه المميزات نجد
عملة البتكوين إفتراضية حيث انه لا يمكن إستخدامها صالحة فقط داخل مواقع البيع.
  • البتكوينBitcoin شبكة لا مركزية اي أنها ليست لديها بنك مركزي خاص .

  • يتم تخزين كل معاملة على شبكة Bitcoin في كتلة مرتبطة بمجموعة سابقة من المعاملات.
  • عملة البتكوين لايمكن إستخدماها إلى على مواقع الويب فقط.
  • يمكنك شراء وبيع السلع بزدواسطة عملة البتكوين في الاسواق الإلكترونية.
  • يمكن إرسال وتداول عملة البتكوين عبر الأنترنت مباشرة.

  • يتم تداول عملة البيتكوين عن طريق شبكة واحد-مقابل-واحد، و تسجيل جميع المعاملات في سجل عام ويسمى ذلك السجل سلسلة الكتلة.
  • عند إرسال بيتكوين من عنوان البيتكوين الخاص بك لصديقك ، شبكة البيتكوين تُسجل المعاملة في السجل العام، هذا يعني انه لا يوجد لديك حيازة بيتكوين.وقد انتقلت العملة من محفظة بيتكوين الخاصة بك الى محفظة صديقك.

كيف يعمل نظام تبادل البيتكوين

يعمل نظام تبادل البتكوين بطريقة بسيطة جدا ،وهو يشبه كثيرا تبادل الهملات النقدية الورقية ،حيث يتم بيع وشراء البتكوين عن طريق البورصات والتي تعمل كواسطة لجميع المعاملات الاي تتم في تداول عملة البتكوين .
كما تقوم على تحويل عملة البتكوين إلى الدولار او اي عملة أخرى او العكس كتحويل الدولار إلى عملة البتكوين وهءا مايسمى بالأساس التداول والذي يمكن من خلاله جمع المال وربح اموال كبيرة ،حيث من خلال التداول يتم تحريك الأموال وإستبدالها بعملات اخرى اكثر فاىدة وهذا مايحقق نسبا كبيرة في الربح وكسب الآلاف من الدولارات.

كيفية بدء تداول البيتكوين

يتم البدء في تداول عملة البتكوين Bitcoin, عن طريق مايسمى الفروقات اي ان البتكوين يحقق لك مجموعة من الارباح من خلال الفروقات المادية التي تحصل عليها عند تداول البتكوين وهو مايسمى بالفائدة.
الفائدة في تداول البتكوين تكون عن طريق العقود وهو قيمة البتكوين في دخول التداول وقيمته عند الخروج من التداول .



إغلاق التعليقات