السبت، 27 أغسطس 2022

طرق سهلة لجلب زوار لمدونتك

طرق سهلة لجلب زوار لمدونتك
السبت، 27 أغسطس 2022

طرق سهلة لجلب زوار لمدونتك






إذا كنت تريد زيادة عدد زوار مدونتك ،سنساعدك في ذلك عبر منحك اسهل الطرق المضمونة لزيادة زوار لمدونتك وءلك بشرح بسيط ومبسط والتي لاقت نجاحا كبيرا من خلال تجارب كل من أستخدمها إذا كنت مهتم بهذا الموضوع تابع معنا هذا المقال
طرق جلب زوار لمدونك

هنالك العديد من الطرق لجلب زوار لمدونك وموقعك الإلكتروني سنبسطها فيمايلي:

1-تحسين منشورات مدونتك لزيادة زوار المدونة:

للمزيد من الزوار من جوجل عليك عزيزي القارى أن تحسن من منشوراتك لان هذا سيهم محركات البحث وجوجل google وهي طريقة فعالة مستدامة في جلب الزوار والحفاظ عليهم والحصول على حركة مرور قوية.

2- تحسين العلامات الوصفية الخاصة بك

أول شيء يراه المستخدمون في محرك البحث هو مقتطف SERP الخاص بك وهنا تقصد الوصف التعريفي والعنوان لذلك اكتب عنوانا ملفتا للإنتباعووصفا جميلا وذلك للفت الإنتباه، حيث يمنحك هذا مزيدًا من الزيارات إلى مدونتك أكثر من العديد من الطرق الأخرى.

3- جلب حركة المرور من كتابة محتوى رائع

افضل شيئ يمكن الزوار الحصول عليه من موقعك هو المحتوى والمواضيع المهمة والرائعة التي تفيدهم حيث أنه ليس من الضروري دائمًا أن يكونوا زوار مدونة جدد على العكس تماما القراء العائدون هم سر المرور.
فإذا كنت ترغب في الحفاظ على عودة زوار مدونتك إلى المحتوى الخاص بك ، فأنت بحاجة ليس فقط إلى تقديم محتوى جيد ، ولكن تقديم محتوى هادفويكون ذالك عبر كتابة عناوين وعناوين فرعية هادفة ورائعة وذلك لجلب زوار وقراءبشكل كبير في مشاركاتك.

4- قم بتزويد القراء بمحتوى جديد على مدونتك بشكل منتظم

دائما مايحتاج الزوار ويرغبون فيمن يلبي رغباتهم فإذا كان المحتوى الخاص بك جيدًا ، فسوف ينتظر الناس منك إرضائهم بشكل منتظم، أما أذا كان العكس فإن الزوار يبتعدون عن موقعك .

5- اكتب لقرائك وليس لمحركات البحث

وهي نن اهم النصائح التي نقدمها لك ، حيث يجب عليك أن تكتب مقالات مدونتك للقراء وليس لمحركات البحث لانك بذلك استهدف عقول الزوار وتبني قاعدة كبيرة تهتم بموقعك .

6- اكتب تعليقات على مدونات المدونين الآخرين

يعتبر التعليق على مقالات المدونة له فوائد كبيرة حيث تساعد بذلك مشغلو المدونة الآخر على التعرف إليك وربما زيارة موقعك لأن مقالة المدونة التي تحتوي على الكثير من التعليقات تبدو ناجحة، إضافة إلى ذلك، يمكن لقراء المدون أيضًا أن يكونوا على دراية بك وبمدونتك الخاصة بسبب تعليقك، لذلك اكتب التعليقات التي تعني بصدق ولا ترسل بريدًا عشوائيًا. 

7- شارك مقالاتك على الشبكات الاجتماعية لجلب زوار لمدونتك

الكثير من المدونين يقومون بنشر مدوناتهم على مواقع التواصل الإجتماعي بهدف الحصةل على زوار وجلب اكير عدد من القراء للمدونة، لذلك كنصيحة جيدة ، خاصة للأشخاص المشغولين ، هي أداة Bufferapp المجانية باستخدام هذه الأداة ، يمكنك النشر تلقائيًا على العديد من قنوات التواصل الاجتماعي.

8- الإعجاب والتعليق ونشر مدونات الآخرين

يعتبر إعادة نشر التغريدات والمحتوى الخاص بالآخرين على فيبوك وتويتر من أهم الطرق لجلب الزوار لمدونتك وموقعك.

9-اكتب مقال ضيف على المدونات الأخرى 

اكتب مقالات المدونة لمدونات أخرى حيث بهذه الطريقة تجلب لك مقالة الضيف رابطًا إلى موقع الويب الخاص بك وربما عدد كبير من القراء بصفتك المؤلف. حيث يوفر محتوى مجانيًا وعالي الجودة للمضيف وربما المزيد من القراء وهي طريقة مفيدة لكلا الطرفين، حيث تحصل على روابط خلفية ، وتثبت نفسك كخبير وسلطة ، وتحصل على المزيد من الزوار إلى مدونتك .

10. يوتيوب مصدر للزيارات

تعد قناة YouTube التي يتم تشغيلها جيدًا والتي تحتوي على مقاطع فيديو مفيدة مصدرًا رائعًا لحركة المرور، لذلك انشر المراجعات والأدلة ومقاطع الفيديو التوضيحية وما إلى ذلك ، وتأكد من أن قناتك ومقاطع الفيديو الخاصة بك مُحسّنة لتحسين محركات البحث ، وشارك مقاطع الفيديو الخاصة بك على وسائل التواصل الاجتماعي.

11- نشر صور موافقةل SEO

تحسين الصور الخاصة بك عظيزي القارئ  لا يؤثر هذا فقط على مُحسّنات محرّكات البحث بشكل عام ، ولكن أيضًا يمكنك من زيادة موقعك وتصنيفاتك في بحث الصور من Google، وغالبا مانجد المستخدمون يبحثون عن الصور من أجل الوصول إلى موقع الويب من الصورة.

12- تحميل الصور من موقع بينتيريست

موقع Pinterest هو محرك بحث مرئ وليست منصة وسائط اجتماعية كما يعتقد معظم الناس لذلك فإنه يمكنك زيادة زوار لمدونتك عبر موقع بنتريست وكسب المزيد من الزوار عبر تصميم صور حاصة بك ولمقالتك ونشرها عبر موقع بنتيريست.

13 -إضافة الروابط الخارجية

إن إضافة الروابط الخارجية لمقالاتك بطريقة منتظمة يجلب لك الآلاف من الزوار، لكن يجب أن يتطابق المحتوى المرتبط مع المحتوى الخاص بك ، ويكمل المحتوى الخاص بك.

14- استخدم منصات المدونة

لجذب الانتباه إلى مدونتك والترويج للمحتوى الخاص بك ، استخدم منصات المدونات المجانية، حيث تعد Medium و Blogger و WordPress.com و Tumblr مجرد أمثلة قليلة فهناك الكثير من المنصات المجانية التي تساهم في زيادة زوار المدونة.

لذلك قم بالتسجيل في المنصات وأنشئ مدونة، واكتب نسخة مجردة من مقالة مدونتك، أو فقط انشر أجزاء منها واربطها بمقالك الكامل على مدونتك، فبهذه هي الطريقة التي تجذب بها زائرًا أو زائرًا آخر إلى مدونتك.

15- زيادة حركة المرور عبر بوابات الأسئلة والأجوبة

تعتبر بوابات الأسئلة والأجوبة مثل Quora و wikiHow و GuteFrage و Yahoo Clever  مناسبة تمامًا لتقديم نفسك كخبير وبالتالي الحصول على حركة المرور إلى المدونة، لذلك قم بتسجيل الدخول إلى البوابات وضاعف عدد زوارك.

 16- كتابة مشاركات طويلة

المشاركات الطويلة يتم مشاركتها في كثير من الأحيان وبالتالي يكون لها وصول أكبر، فكلما زاد عدد الأشخاص الذين يشاهدون محتوى مدونتك ، زادت فرصة زيارتهم لمدونتك.






إغلاق التعليقات